• الأربعاء 16 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 07:03 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 19°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

مسابقة للتنمية الثقافية في الزبير بمشاركة اكثر من 3 آلاف طالب وطالبة

ثقافة وأدب وفن الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 07:34 م

اختتمت في قضاء الزبير غرب البصرة المسابقة السنوية السادسة للتنمية الثقافية بمشاركة اكثر من 3000 طالب وطالبة للمراحل الدراسية المتوسطة والاعدادية لمدارس القضاء بحضور مسؤولي القضاء واولياء امور الطلبة .

وقال مرتضى البهياوي الأمين العام لهيئة انصار العقيلة التي نظمت المسابقة بالتعاون مع مكتب المرجعية الدينية ان المسابقة اقيمت تحت شعار "بالعلم والمعرفة ترتقي الامم"، شاركت فيها 40 مدرسة للمراحل الدراسية المتوسطة والاعدادية موزعة على مناطق القضاء ونواحيه، مشيرا الى ان 3350 طالب وطالب تنافسوا لأختيار الفائزين وفقا للاختبارات التحريرية لغرض تنمية القدرات العلمية والثقافية للطلبة المشاركين.

ولفت البهياوي الى تكريم 200 طالب وطالبة من الفائزين  بالمسابقة لمختلف المدارس المشاركة، مبينا ان المسابقة كانت فعالة وبشكل تنافسي بين الطلبة المشاركين وافرزت طاقات ناجحة حصلت على المراكز الاولى المتقدمة من ضمن اعداد المشاركين".

من جهته اشار ممثل مكتب المرجعية الدينية الشيخ قاسم المطوري في حديثه للمربد ان مكتب المرجعية يدعم جميع الانشطة الثقافية والعلمية والدينية للطلبة من اجل رفع المستوى الدراسي، موضحا ان الاهتمام بالطلبة من الاولويات العمل والدعم المستمر لتلك الانشطة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها