• الخميس 13 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:15 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

عواد للمربد: تجدد تظاهرات البصرة تحصيل حاصل اثر تنصل الحكومة عن وعودها

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 6 كانون الأول 2018 - 10:45 م

أكد النائب عن محافظة البصرة عدي عواد أن تجدد التظاهرات في المحافظة يعتبر تحصيل حاصل عقب تنصل الحكومة الاتحادية عن الوعود التي أطلقتها لأبناء البصرة.

وقال عواد في تصريح لراديو المربد إن أبناء المحافظة لايزالون يعانون من ملحة المياه وتلوثه فضلا عن انعدام الخدمات الأساسية الأخرى، مشيرا إلى أن جميع الوعود الحكومية ذهبت أدراج الرياح ولم يتم تنفيذها على ارض الواقع مادفع أبناء المحافظة إلى تجديد التظاهرات مرة أخرى.

وأضاف أن المواطن قد فقد الأمل بالحلول الجذرية لمشاكله من قبل الحكومة الاتحادية بشقيها التشريعية والتنفيذية، مشيرا إلى أن حكومة وبرلمان لا يمكنهما حل مشاكلهما فكيف لهما أن يتمكنا من إيصال المياه إلى الفاو الواقع أقصى جنوب العراق.

وأشار عواد إلى أن نواب البصرة حذروا الحكومة والبرلمان من أن أبناء المحافظة لن يسكتوا أمام الإهمال المتعمد والمستمر للخدمات.

وكان العشرات قد نظموا ولليوم الثالث على التوالي تظاهرة أمام مبنى حكومة البصرة في المعقل للمطالبة بالخدمات وعدم اعتقال المتظاهرين كما طالبوا باستقالة المحافظ الذي قالوا انه أجج الوضع في المحافظة، واختيار بديل عنه غير متحزب، فيما انطلقوا لاحقا بمسيرة نحو قيادة الشرطة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وعدم قمع المتظاهرين.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها